معلومات أساسية

إسم البرنامج: برنامج دعم رواد الأعمال الشباب

رمز البرنامج: YES-SUDAN

إنطلاق المشروع: ديسمبر 2019

حالة البرنامج: مستمر

مجال عمل المشروع: دعم رواد الأعمال

المستفيدين: رواد الأعمال الشباب 

المانحين: المكتب الخاص

الهدف الإستراتيجي: تشجيع الإبداع والإبتكار ونشر ثقافة التميّز المؤسسي.

أهداف التنمية المستدامة: الهدف (8) العمل اللائق ونمو الإقتصاد

مدير البرنامج: معالي/ لجين كرم


حول البرنامج 

تتمتع جمهورية السودان بطاقات شابة وغنية بأفكار ومبادرات رواد الأعمال الذين أدت مشروعاتهم المبتكرة وجهودهم النيّرة إلى تطوير منتجات جديدة وخدمات مبتكرة. إن ريادة الأعمال هي قوة أساسية لدفع الإقتصاد المحلي إلى مستقبل نابض بالحياة من خلال إطلاق وتطوير أعمال ومشروعات جديدة. من خلال برنامج دعم رواد الأعمال الشباب نساعد على تعزيز مجتمعات ريادة الأعمال في أوساط الشباب ودعم مشاريع الشباب الناشئة والمتميزة. 

تم إطلاق برنامج دعم رواد الأعمال الشباب بواسطة المكتب الخاص للسفير سعيد زكي لمساعدة الشباب على بدء أعمالهم التجارية الخاصة من خلال تقديم مساعدات فنية مطابقة للمعايير الدولية حتى يتمكن رواد الأعمال الشباب من الحصول على الدعم الفني المتخصص والإرشادات والخبرة التي تساعدهم على تطوير أعمالهم.


منهجية البرنامج

برنامج دعم رواد الأعمال الشباب هو برنامج موارد الأعمال للمبادرات الصغيرة. نحن نقدم الدعم الفني، والتدريب، والإستراتيجية والمعلومات لرواد الأعمال الشباب. يسعى البرنامج أيضاً لتقديم الدعم الفني والمالي للمشاريع التي تنوع الاقتصاد وتحسن نوعية الحياة في جمهورية السودان. ويقدم البرنامج منحًا تتراوح قيمتها ما بين (1,000-10,000) دولار أمريكي للأعمال الناشئة المؤهلة التي يديرها الشباب وذلك من خلال ثلاثة فئات:

أهداف البرنامج

القيم والمعايير

نسعى من خلال برنامج دعم رواد الأعمال الشباب لترويج والعمل على إرساء عدد من القيم، وهي:


للمزيد من المعلومات تفضلوا بزيارة الموقع الرسمي للبرنامج.