المكتب الخاص - السودان

(الخرطوم، المكتب الخاص): إنطلقت هذا الأسبوع أعمال الدورة السابعة من من برنامج تنمية القيادات الشابة – السودان للعام 2022-2023، والذي يرعاه المكتب الخاص بإشراف الإتحاد الدولي للشباب. وكان المجلس التنفيذي للبرنامج قد إختتم الشهر الماضي عملية الإختيار لفرص هذا العام ضمن المنحة السنوية للقادة الشباب، والتي شملت إقبالاً كبيراً حيث بلغ عدد المتقدمين لمنحة هذا العام 5,113 متقدماً بزيادة 61.8% عن نسبة التقديم للعام الماضي.

"نفخر بمواصلة الجهود في هذا البرنامج المتميّز للسنة السابعة على التوالي، ونأمل أن نشهد إطلاق عدد من المبادرات المصاحبة لهذا البرنامج والمتعلقة بتبادل الخبرات ونشر المعرفة قريباً برغم التحديات التشغيلية الهائلة التي تواجهنا في هذا العام." سعادة/ آلاء أحمد المدير القطري لبرنامج تنمية القيادات الشابة – السودان.

وفي تعليقها على عملية الإختيار لهذا العام أشادت الدكتورة رنا رعد الرفاعي عضو المجلس التنفيذي بمستوى المتقدمين حيث قالت: "إن زيادة الوعي بمثل هذه البرنامج هو مؤشر جيد يعكس مدى الحاجة لبناء القدرات للشباب وسنعمل بإذن الله في المرحلة المقبلة على توفير المزيد من فرص التدريب والتطوير وصقل الإمكانات".

في ذات السياق تحدثت الأستاذة آيات الزين صغيرون مدير المكتب التنفيذي الخاص عن أهمية مفهوم «تنمية قدرات الشباب»، مشيرة لأهمية تنمية المهارات والكفاءات التي تطور من إمكانات الشباب، وتمكنهم من المساهمة في حياتهم اليومية بشكل يعود بالنفع على أنفسهم وعلى مجتمعهم، وبالشكل الذي يشعرهم بقيمتهم وأهميتهم الإنسانية.

وأضافت: "من أبرز متطلبات تحقيق مستقبل أفضل إعطاء الفرصة للشباب لممارسة القيادة، وبناء المهارات، والاشتراك في الأنشطة المجتمعية المختلفة التي تعزز فيهم الثقة بالنفس وتمنحهم الخبرة والحنكة الضرورية التي تساعدهم على التجربة، وبناء شخصية تتمتع بقدرات ومهارات الشخصية المتميزة تسهم في تنمية وتطوير المجتمعات.