(المكتب الخاص، الخرطوم): إختتم المكتب الخاص مساء أمس الخميس الدورة الدوليّة الإستثنائية الأولى في إدارة المراسم والتي نفذها برنامج تنمية القيادات الشابة برعاية كريمة من المكتب الخاص، بتشريف السفير سعيد زكي ومعالي البروفيسور أحمد عوض الجمل رئيس الهيئة الإستشارية العليا للبرنامج، والدكتورة رؤى علي يوسف الرئيس التنفيذي للبرنامج.

"فخورة جداً بنجاح هذه الدورة الإستثنائية، والتي حوت معارفاً وخبرات تراكمية متميزة جداً في علم إدارة المراسم والبرتوكول، وقد جسد هذا التدريب فرصة رائعة لقياداتنا الشابة لتنهل من هذه الخبرات الرفيعة" د. رؤى علي يوسف، الرئيس التنفيذي لبرنامج تنمية القيادات الشابة – السودان.

إمتدت الدورة لإسبوعين من الفترة من 16 إلى 26 أغسطس الجاري، والتي إستهدفت منسوبي الدفعة السادسة من برنامج تنمية القيادات الشابة وعدد من منسوبي المكتب الخاص، وكانت من إشراف وتقديم معالي الأستاذ عاطف محمد عبدالرحمن مدير مراسم الدولة الأسبق. من خلال هذه الدورة الإستثنائية تمكن المشاركون من التعرف على مفاهيم ومنهجيات المراسم والبروتوكول بدءًا من الأسبقيات، الضيافة، الإعداد لزيارات كبار الشخصيات، بروتوكول العلم، السلام الجمهوري، وآداب المجاملة إضافة للتعرف على المراسم الرئاسية والبرلمانية. بنهاية الدورة منح المشاركون شهادة دوليّة معتمدة في المراسم من المملكة المتحدة.

وأعرب المشاركون عن تقديرهم للبرنامج على تنظيم مثل هذه الدورات التي أتاحت لهم فرص التعرف والإطلاع على جوانب مهنية لها أهمية بالغة في أدائهم العملي والوظيفي. وفي ختام فعاليات الدورة تقدم المكتب الخاص بالشكر والعرفان لمعالي السيد مدير مراسم الدولة الأسبق على جهوده المقدرة في إنجاح هذا البرنامج التدريبي الإستثنائي الذي يقام للمرة الأولى في تاريخ جمهورية السودان.